-دعوه الى الله -
بسم الله الرحمن الرحيم
قوله تعالى وما خلقت الأنس والجن الا ليعبدون.
اذا سبب وجودناهو عبادة الله .وهلتصح عبادةالله دون أن نعرفه فمن عبدمجهولكأنه لم يعبدأحد وهذا يحتم علينا العي الحثيث لمعرفة الله.وبما أن الله رأس الأشياء ومبديْ الأشياء فالعلمبمعرفته أجل العلوم وأعلاها .
وقد اختلفت الشعوب عبر العصور بمعرفة الله وتسميتهفمنهم من عبد الشمس أو القمر أوالرعد أو الماء أو النار أو الهواء......الخ.
ومع هذا الأتلاف في تحديد الله(الذي لايحد) أجمعوا جميعا على أن هناك قوة خفييه تسير هذا الكون ولم يعلموا ماهية هذه القوة .وكان سقراط الحكيم يقول ان الباري تعالى لم يزل هويته فقط وهو جوهر فقط واذا رجعنا الى حقيقة الوصف والقول وجدنا النطق والعقل قاصران عن اجتناء وصفه وتحقيقه وتسميته وادراكه.الا من جهة آثاره وأفعاله.وقال أفلاطون. ان للعالم مبدعا أزليا واجبا بزاته عالما بجميع معلوماته وربما يعبر عنه بالعنصر والهيولى.وأراء العلماء والفلاسفه والحكماء في هذا المجال كثيره جدا جدا.
اخواني وأخواتي .لكل منا أجل محتوم فبادروا الى معرفة الله وأوامره ونواهيه والعمل بمقتضاها ففي هذا خلاص أنفسنا من الخلود في الجحيم أخوكم توفيق
بسم الله الرحمن الرحيم
قوله تعالى وما خلقت الأنس والجن الا ليعبدون.
اذا سبب وجودناهو عبادة الله .وهلتصح عبادةالله دون أن نعرفه فمن عبدمجهولكأنه لم يعبدأحد وهذا يحتم علينا العي الحثيث لمعرفة الله.وبما أن الله رأس الأشياء ومبديْ الأشياء فالعلمبمعرفته أجل العلوم وأعلاها .
وقد اختلفت الشعوب عبر العصور بمعرفة الله وتسميتهفمنهم من عبد الشمس أو القمر أوالرعد أو الماء أو النار أو الهواء......الخ.
ومع هذا الأتلاف في تحديد الله(الذي لايحد) أجمعوا جميعا على أن هناك قوة خفييه تسير هذا الكون ولم يعلموا ماهية هذه القوة .وكان سقراط الحكيم يقول ان الباري تعالى لم يزل هويته فقط وهو جوهر فقط واذا رجعنا الى حقيقة الوصف والقول وجدنا النطق والعقل قاصران عن اجتناء وصفه وتحقيقه وتسميته وادراكه.الا من جهة آثاره وأفعاله.وقال أفلاطون. ان للعالم مبدعا أزليا واجبا بزاته عالما بجميع معلوماته وربما يعبر عنه بالعنصر والهيولى.وأراء العلماء والفلاسفه والحكماء في هذا المجال كثيره جدا جدا.
اخواني وأخواتي .لكل منا أجل محتوم فبادروا الى معرفة الله وأوامره ونواهيه والعمل بمقتضاها ففي هذا خلاص أنفسنا من الخلود في الجحيم أخوكم توفيق