يقال أن الحياة موقف
وفي الحقيقه حياتنا مواقف كثيره نتخذها وننفذها بقرار .والقرار اما أن يكون مدروسا .أو غير مدروس
ذاتي أو غير ذاتي
مصيري أومفصلي أو عرضي
فكيف يكون التحكم بالقرار
في الأسره .معظم ألأحيان يكون المتحكم بالقرار هو رب الأسره .كونه هو الأكبر والأعقل .والأوسع خبرة في مجال الحياة .وفوق كل هذا .هو المالك للجانب الأقتصادي الذي تبنى على أساسه معظم القرارات الأسريه .طالما أفراد الأسره غير مستقلين أو غير منتجين .وعندما يكبر الأولاد ويأخذ كل طريقه في الحياة يبدأون أخذ قراراتهم بأنفسهم وعندها يقال
كل مسؤول عن قراره
فهل صحيح أن كل واحد مسؤول عن قراره .وقراره الذي أخذه .ألا يعود أثره على بقية أفراد الأسره سلبا أم ايجابا
وهذا ينطبق على الدوله ككيان أكبر.بتشكيلاتها الهرميه بدءا من رئيس الدوله وحتى المواطن العادي .
فمتى يكون القرار حرا ..وهل هناك قرار حر
وفي الحقيقه حياتنا مواقف كثيره نتخذها وننفذها بقرار .والقرار اما أن يكون مدروسا .أو غير مدروس
ذاتي أو غير ذاتي
مصيري أومفصلي أو عرضي
فكيف يكون التحكم بالقرار
في الأسره .معظم ألأحيان يكون المتحكم بالقرار هو رب الأسره .كونه هو الأكبر والأعقل .والأوسع خبرة في مجال الحياة .وفوق كل هذا .هو المالك للجانب الأقتصادي الذي تبنى على أساسه معظم القرارات الأسريه .طالما أفراد الأسره غير مستقلين أو غير منتجين .وعندما يكبر الأولاد ويأخذ كل طريقه في الحياة يبدأون أخذ قراراتهم بأنفسهم وعندها يقال
كل مسؤول عن قراره
فهل صحيح أن كل واحد مسؤول عن قراره .وقراره الذي أخذه .ألا يعود أثره على بقية أفراد الأسره سلبا أم ايجابا
وهذا ينطبق على الدوله ككيان أكبر.بتشكيلاتها الهرميه بدءا من رئيس الدوله وحتى المواطن العادي .
فمتى يكون القرار حرا ..وهل هناك قرار حر