يستعد الإيطالي لوكا بادوير ، الذي سيحل مكان البرازيلي فيليبي ماسا في فريق فيراري المشارك في سباقات فورمولا ­1 بعد إصابة الأخير في حادث خلال التجارب التأهيلية لسباق الجائزة الكبرى المجري ، مع يوهانيس بيل طبيب البطل الألماني مايكل شوماخر في عيادته الطبية في باد ناوهايم.
وسينطلق السائق الإيطالي في سباق الجائزة الكبرى المقبل بدلا من شوماخر ، الذي أعلن إلغاء عودته إلى المضمار لأسباب صحية. وأمام بادوير أكثر بقليل من أسبوع من أجل الاستعداد لسباق الجائزة الكبرى الأوروبي بمدينة بلنسية الأسبانية في 23 من هذا الشهر.
وخاض بادوير /38 عاما/ آخر سباقاته في عالم الجائزة الكبرى في 31 تشرين أول/أكتوبر عام 1999 مع فريق ميناردي. ومنذ ذلك الحين وعلى مدى أكثر من عشرة أعوام تحول الإيطالي إلى سائق تجارب بفريق فيراري.
وقال شوماخر أمس الأربعاء في جينيف "كان بالنسبة لنا دوما سائقا بديلا وللتجارب. إن ذلك يعني أن مهمته تمثلت في الاستعداد دائما لوضع مثل الحالي".
وأضاف بطل العالم السابق سبع مرات إن بادوير استعد بشكل جيد "إنه أفضل من يعرف الفريق ، جميع المهندسين ، جميع التفاصيل ولهذا ، فإنه يمثل في رأيي الحل الأمثل".
وحالت مشكلات العنق التي تسبب فيها حادث دراجة نارية تعرض له البطل الألماني في شباط/فبراير الماضي ، دون عودته إلى عالم فورمولا ­1 بعد نحو ثلاثة أعوام من إعلان اعتزاله.
ولم يسبق لسائق التجارب أن حقق أي نقاط في السباقات التي خاضها حتى الآن. وكان أفضل مركز حققه في الماضي هو السابع ، إلا أن قواعد البطولة في ذلك الحين كانت تقضي بمنح نقاط للستة الأوائل وليس لأصحاب المراكز الثمانية الأولى كما هو الحال الآن.
كما لم يسبق للسائق الإيطالي أن جلس خلف مقود سيارة فيراري الجديدة "إف60". وسيقود سيارة ماسا للمرة الأولى ، بعد أن تعرض البرازيلي لحادث خطير يوم 25 تموز/يوليو الماضي قبل سباق الجائزة الكبرى المجري.
وقال لوكا دي مونتيزيمولو رئيس فريق فيراري "القدر منح بادوير فرصة فريدة. استغلالها يعتمد عليه الآن".
ولم يتقرر بعد سفر شوماخر ، مستشار فيراري الذي عرض مساعدة بادوير ، إلى بلنسية.
وقال شوماخر /40 عاما/ "لو كان بمقدوري المساعدة هناك ، فأنا مستعد لذلك بكل تأكيد".
وسينطلق السائق الإيطالي في سباق الجائزة الكبرى المقبل بدلا من شوماخر ، الذي أعلن إلغاء عودته إلى المضمار لأسباب صحية. وأمام بادوير أكثر بقليل من أسبوع من أجل الاستعداد لسباق الجائزة الكبرى الأوروبي بمدينة بلنسية الأسبانية في 23 من هذا الشهر.
وخاض بادوير /38 عاما/ آخر سباقاته في عالم الجائزة الكبرى في 31 تشرين أول/أكتوبر عام 1999 مع فريق ميناردي. ومنذ ذلك الحين وعلى مدى أكثر من عشرة أعوام تحول الإيطالي إلى سائق تجارب بفريق فيراري.
وقال شوماخر أمس الأربعاء في جينيف "كان بالنسبة لنا دوما سائقا بديلا وللتجارب. إن ذلك يعني أن مهمته تمثلت في الاستعداد دائما لوضع مثل الحالي".
وأضاف بطل العالم السابق سبع مرات إن بادوير استعد بشكل جيد "إنه أفضل من يعرف الفريق ، جميع المهندسين ، جميع التفاصيل ولهذا ، فإنه يمثل في رأيي الحل الأمثل".
وحالت مشكلات العنق التي تسبب فيها حادث دراجة نارية تعرض له البطل الألماني في شباط/فبراير الماضي ، دون عودته إلى عالم فورمولا ­1 بعد نحو ثلاثة أعوام من إعلان اعتزاله.
ولم يسبق لسائق التجارب أن حقق أي نقاط في السباقات التي خاضها حتى الآن. وكان أفضل مركز حققه في الماضي هو السابع ، إلا أن قواعد البطولة في ذلك الحين كانت تقضي بمنح نقاط للستة الأوائل وليس لأصحاب المراكز الثمانية الأولى كما هو الحال الآن.
كما لم يسبق للسائق الإيطالي أن جلس خلف مقود سيارة فيراري الجديدة "إف60". وسيقود سيارة ماسا للمرة الأولى ، بعد أن تعرض البرازيلي لحادث خطير يوم 25 تموز/يوليو الماضي قبل سباق الجائزة الكبرى المجري.
وقال لوكا دي مونتيزيمولو رئيس فريق فيراري "القدر منح بادوير فرصة فريدة. استغلالها يعتمد عليه الآن".
ولم يتقرر بعد سفر شوماخر ، مستشار فيراري الذي عرض مساعدة بادوير ، إلى بلنسية.
وقال شوماخر /40 عاما/ "لو كان بمقدوري المساعدة هناك ، فأنا مستعد لذلك بكل تأكيد".