العنازة بلدة الحب وملتقى الأحلام

اهلا وسهلا بكم
في موقع العنازة بلدة الحب و ملتقى الأحلام
اخي الزائر ان اردت الاشتراك
اضغط على التسجيل وان كنت مسجل سابقا اضغط دخول
وأهلا بــك



العنازة بلدة الحب وملتقى الأحلام

    القدر

    شاطر
    avatar
    زائر
    زائر

    مميز القدر

    مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء مايو 19, 2010 4:47 pm


    القدر

    ماذا كنت أقول . . . ؟ أجل ....
    اليوم حدث شيء رهيب
    روى لي أحدهم هذه النكتة
    و لم أضحك لأني صدقتها
    لكنني سألته لماذا ...؟
    النكتة . . . ؟ ترى هل تضحكون لها . . . ؟
    احتفل رجل بعيد ميلاده المئوي . . .
    و سمع بذلك أعضاء إحدى الجمعيات الأخلاقية ...
    فقرروا زيارته ... و حينما ذهبوا إليه .....
    سرَّهم أنه لا يدخن .... و لم يذق الخمرة طيلة حياته ...
    و قدموا اليه تصريحاً
    يعلن فيه أنه مدين بعمره الطويل هذا
    الى بعده عن الدخان و الخمرة و السهر ...
    و مد الرجل يداً مرتجفة و أمسك بالقلم
    و انحنى على المنضدة بصعوبة ليوقع ...
    و فجأة سمعوا ضجيجاً في الطابق العلوي
    حتى كاد السقف يسقط على رؤوسهم
    و صوت تحطيم زجاج و أثاث و صراخ أجشّ شرس ...
    و بدا عليهم الرعب ... إلا أن الرجل طمأنهم بقوله :
    لا تخافوا ... هذا أبي ... و هو سكران كعادته !!!!

    تضحكون ..؟ حسناً ...
    ( لنفترض أنني أيضاً ضحكت قليلاً )
    سألته بعد أن أنهى النكتة : لماذا ؟ لماذا ؟
    - لماذا ...؟ لماذا ...؟
    صرخ في وجهي كمن يلقي بقذيفة من يده
    قبل أن تنفجر : حسناً إنه القدر !
    القدر


    غادة السمان ( حب )

    avatar
    زائر
    زائر

    مميز رد: القدر

    مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء مايو 19, 2010 4:51 pm

    بعد أن قرأتها و أحببت أن أشاركها معكم ...
    توقفت أكثر من مرة ....
    أريد أن أقرأ ما بين الكلام ...
    و ما تخفي السطور ...
    و أين الحكمة بالموضوع – النكتة –
    ثم استطعت الوصول للجوهر ...
    هل عرفتم أنتم أيضاً ما تخفي النكتة
    سأخبركم فيما بعد عن الحكمة العظيمة ...

    عاشق العنب و التين
    أبو علي
    avatar
    أخت القمر
    مشرفة منتديات العنازة للأدب والشعر....قمر المنتدى
    مشرفة منتديات العنازة للأدب والشعر....قمر المنتدى

    انثى
    بـــرجـــــــي بـــرجـــــــي : الدلو
    عمـــــــــــــــــري عمـــــــــــــــــري : 35
    مســـــاهمـــاتي مســـــاهمـــاتي : 813
    بـلـــــــدي بـلـــــــدي : SYRIA
    سـجلــت بــ سـجلــت بــ : 05/07/2008
    عـمــلــــــي عـمــلــــــي :
    هــوايـتـــــــي هــوايـتـــــــي :

    مميز رد: القدر

    مُساهمة من طرف أخت القمر في الأربعاء مايو 19, 2010 11:16 pm

    سأخبركم فيما بعد عن الحكمة العظيمة ...

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    avatar
    زائر
    زائر

    مميز رد: القدر

    مُساهمة من طرف زائر في الخميس مايو 27, 2010 8:58 pm

    الحكمة من القدر


    الحكمة الأولى المقروءة . . . أنك كيفما اخترت أسلوب حياتك ...
    فإنك متمَّها إلى أن يبلغ أَجَلك ... بصرف النظر إن كانت صالحة أو فاسدة ..

    و أما الحكمة بين السطور :


    ذاكَ سكِّير و مدخن ...
    و هذا نظيف الرئتين ... ميِّت الشهوة
    عاشا عمراً طويلاً . . .
    ربما جمعهما . . . . أن حياتهما بلا نساء
    ربما أن الأب ماتت زوجته باكراً
    فانصرف لحياته و عربدته باكراً
    و الإبن قالَ :
    هذا ما جناه أبي عليَّ
    و ما جنيت على أحد
    هذا رأي . . . يقبل الصح و يقبل و الخطأ
    ربما سبب انتكاسات القلوب و قصور عمر الرجال
    وجود النساء
    و على رأي صديقي ( طبيب جراح في القلب )
    قال لي مرَّة
    انظر الى أوراق النعوات
    أغلبها
    تراهم يكتبون . . . أرملة فلان
    أي استطاعت أن تدفن زوجها قبلها
    و من لم ينتبه لهذا الأمر
    فليلاحظه
    بكل محبة . . . و بلا عداء للجنس اللطيف
    الذي يميتنا و لا نستطيع الاستغناء عنه
    تقبلوا كلامي


    عاشق العنب و التين
    أبو علي
    avatar
    nilover
    نجمــــة منتــــــــدى العنــــــــــــازة
    نجمــــة منتــــــــدى العنــــــــــــازة

    انثى
    بـــرجـــــــي بـــرجـــــــي : العذراء
    عمـــــــــــــــــري عمـــــــــــــــــري : 36
    مســـــاهمـــاتي مســـــاهمـــاتي : 360
    بـلـــــــدي بـلـــــــدي : سورية الحبيبة
    سـجلــت بــ سـجلــت بــ : 29/03/2010
    عـمــلــــــي عـمــلــــــي :
    هــوايـتـــــــي هــوايـتـــــــي :

    مميز رد: القدر

    مُساهمة من طرف nilover في السبت مايو 29, 2010 2:03 am


    سيدي العزيز أبوعلي
    بكل محبة . . . و بلا عداء للجنس اللطيف
    الذي يميتنا و لا نستطيع الاستغناء عنه

    رأيك على عيني

    ولكن هناك من الجنس اللطيف من له الرأي المعاكس تماما
    أما بالنسبة لي
    ولرأيي فإن كلا الجنسين لا غنى لهما عن الآخر ولو كان كل منهما سبب مأساة الآخر
    فكل منهما متمم للآخر
    من يدفن الآخر ليست مشكلة فكلنا لها في نهاية المطاف
    وعلى رأي شاعرنا الكبير نزار قباني

    برغم جميع خلافاتنا
    برغم جميع قراراتنا
    بأن لا نعود
    برغم العداء...برغم الجفاء...
    برغم البرود
    برغم انطفاء ابتساماتنا
    برغم انقطاع خطاباتنا
    فثمه سر خفي
    يوحد ما بين أقدارنا
    ويدني مواطئ أقدامنا
    ويفنيك فيي...
    ويسهر نار يديك بنار يدي
    برغم جميع خلافاتنا
    برغم اختلاف مناخاتنا
    برغم سقوط المطر...
    برغم استعاده كل الهدايا...
    وكل الصور...
    برغم الاناء الجميل الذي قلتي عنه انكسر
    برغم رتابة ساعاتنا...
    برغم الضجر...
    فلا زلت أؤمن أن القدر
    يصر على جمع أجزائنا
    ويرفض كل اتهاماتنا...
    برغم خريف علاقاتنا
    برغم النزيف بأعماقنا
    واصرارنا...
    على وضع حد لمأساتنا
    بأي ثمن...
    برغم جميع ادعاءاتنا
    بأني لن...
    وأنك لن...
    فاني أشك بامكاننا
    فنحن برغم خلافتنا
    ضعيفان في وجه أقدارنا
    شبيهان في كل أطوارنا
    دفاترنا...لون أوراقنا...
    وشكل يدينا وأفكارنا ...
    فحتى نقوش ستاراتنا...
    وحتى اختيار اسطواناتنا
    دليل عميق ...
    على اننا ...
    رفيقا مصير,رفيقا طريق
    برغم جميع حماقاتنا



    وفي النهاية بكل احترام هذا مجرد رأي تقبل مروري
    مودتي وأنوثتها
    نيل

    kinan655
    عضــــــــــــــــــــو متميــــــــــــــــــــز
    عضــــــــــــــــــــو متميــــــــــــــــــــز

    ذكر
    بـــرجـــــــي بـــرجـــــــي : الاسد
    عمـــــــــــــــــري عمـــــــــــــــــري : 37
    مســـــاهمـــاتي مســـــاهمـــاتي : 292
    بـلـــــــدي بـلـــــــدي : كان العنازة
    سـجلــت بــ سـجلــت بــ : 14/03/2010
    عـمــلــــــي عـمــلــــــي :
    هــوايـتـــــــي هــوايـتـــــــي :

    مميز رد: القدر

    مُساهمة من طرف kinan655 في السبت مايو 29, 2010 5:32 am



    صديقي أبو علي
    لست مع الرجل ضد المرأة
    وكذلك لست مع المرأة ضد الرجل
    فالنقاش في هذه المسألة أزلي ولم يصل أحدهم إلى جواب
    أو نهاية
    أو حتى مشروع نتيجة
    لكنها الحياة
    هكذا
    ما هو حلو بالنسبة لك قد يكون مر لشخص آخر
    وهكذا
    يمكن أن تكون تجربتي معها قاسية
    لكنني لا أستطيع الحكم على كل النساء بالسوء والقسوة
    وكذلك هي
    يمكن أن تكون تجربتها معه قاسية ومريرة
    وهذا لا يعطيها الحق بالحكم على كل الرجال بالسوء والقسوة
    سأستعين بالأمثال
    والتي هي نتاج يجب ألا نتجاهله
    يقول المثل وراء كل رجل عظيم امرأة
    وكذلك القرآن الكريم يقول
    كيدهن عظيم
    بالنهاية الحديث يطول ويقصر
    يكبر ويصغر
    دون نتيجة
    والرجل مع الانثى يكونان الكون
    معاً وسوية
    فتحية للرجل وتحية للأنثى
    آسف للإطالة
    تحياتي لك أبو علي
    عاشق الأماكن
    avatar
    زائر
    زائر

    مميز رد: القدر

    مُساهمة من طرف زائر في الخميس يونيو 03, 2010 12:21 am

    الحب والتفاح
    avatar
    نرسيس العاشق
    عضـــــــــــــــــــــو مبــــــــــــــــــــدع
    عضـــــــــــــــــــــو مبــــــــــــــــــــدع

    ذكر
    بـــرجـــــــي بـــرجـــــــي : العذراء
    عمـــــــــــــــــري عمـــــــــــــــــري : 49
    مســـــاهمـــاتي مســـــاهمـــاتي : 179
    بـلـــــــدي بـلـــــــدي : سوريا
    سـجلــت بــ سـجلــت بــ : 07/12/2011
    عـمــلــــــي عـمــلــــــي :
    هــوايـتـــــــي هــوايـتـــــــي :

    مميز رد: القدر

    مُساهمة من طرف نرسيس العاشق في الخميس يناير 05, 2012 12:29 am

    سيدة الرحيل ..........
    تزوجَت من المجازفة ..........
    و أنجبا الدهشة ..........
    سيدة الرحيل ........
    دموع من حبر ........
    و شفتان من ورق .........
    و رئتان تتنهدان عطر الياسمين .....


    ( غادة السمان ) .........





      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 10:11 pm